ميتا (meta) تعلن عن الجيل الثاني من النظارات الذكية

admin
2 دقيقة للقراءة

أفادت المعلومات بأن شركة ميتا تعتزم بشكل كبير إصدار الجيل الثاني من نظاراتها الذكية قريبًا، بالتعاون مع مجموعة Luxottica، وهي الشركة الأم للعلامة التجارية Ray-Ban.

تظهر قائمة لزوج من النظارات الذكية ضمن مجموعة Luxottica في قاعدة بيانات لجنة الاتصالات الفيدرالية.

نظرًا لأن النظارات الأصلية Ray-Ban Stories مدرجة ضمن قوائم Luxottica في قاعدة بيانات اللجنة وتقارير الجيل الثاني الأخيرة، فإن هذه التسجيلات تتعلق بالمواصفات الجديدة.

توفر النظارات الأصلية Ray-Ban Stories إمكانية التقاط الصور ومقاطع الفيديو باستخدام الكاميرات المدمجة ومشاركتها عبر التطبيق المصاحب، ومزودة بميكروفونات ومكبرات صوت لتسجيل وتشغيل الصوت.

لكن لم تحقق النظارات الأصلية نجاحًا كبيرًا، حيث أفادت صحيفة وول ستريت جورنال في أغسطس أن أقل من 10% من المشترين يستخدمونها شهريًا.

بالرغم من تقليص شركة ميتا لطموحاتها في مجال الأجهزة بسبب الضغوط الاقتصادية والاستخدام المحدود للجيل الأول من النظارات، يبدو أنها تتقدم بثقة مع الجيل الثاني من النظارة الذكية الجديدة، التي تتيح بث الفيديو المباشر عبر فيسبوك وإنستاجرام وحتى الاستماع إلى تعليقات المشاهدين.

وأشارت التقارير في أغسطس إلى أن المستخدمين يمكنهم التواصل مباشرة مع الجمهور خلال البث المباشر، حيث تنقل النظارات التعليقات الصوتية عبر سماعات الرأس المدمجة.

تعد هذه خطوة كبيرة مقارنة بالنظارة الأصلية التي تمكن من التقاط الصور ومقاطع الفيديو القصيرة فقط، دون توفير دعم البث المباشر.

أفادت صحيفة وول ستريت جورنال أن الإصدار المقبل من المتوقع أن يكون في الخريف أو الربيع عام 2024، حيث ستحمل النظارات الذكية الجديدة تحسينات على صعيدي عمر البطارية وجودة الكاميرات.

تستعد الشركة لاستضافة مؤتمر Connect في 27 و28 سبتمبر، حيث قد تكشف عن المزيد من المعلومات حول هذه النظارات الذكية الجديدة.

وتخطط ميتا لمشاركة معلومات إضافية حول نظارة الواقع الافتراضي كويست 3 خلال هذا الحدث، والتي من المقرر إصدارها هذا الخريف، بعد أن اجتازت الجهاز اختبارات لجنة الاتصالات الفيدرالية، مما يعزز الالتزام بالموعد النهائي.

شارك هذا المقال
اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *